معنى أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا

ما هو أفضل من أن تأتي متأخرا:

"أن تأتي متأخرًا أفضل من ألا تأتي أبدًا" هو قول شائع يستخدم لإبراز أهمية إنجاز الأشياء ، حتى لو متأخرًا ، مقابل عدم القيام بها مطلقًا.

يُنسب أصل التعبير إلى الفيلسوف القديم ديوجينيس دي سينوب ، المسمى "السينيك" ، والذي أجاب ، عند سؤاله عن عناد تعلم نظرية الموسيقى في سن الشيخوخة ، "أن الوقت متأخر أفضل من عدمه أبدًا".

وتؤسس العبارة ، بهذا المعنى ، مقارنة تقييمية بين إمكانية فعل أو قول شيء في وقت متأخر عما هو متوقع أو متوقع ، وإمكانية عدم فعل أو قول أي شيء على الإطلاق. وبالتالي ، وفقًا لهذا القول ، فإن فرضية القيام بالأشياء في وقت متأخر ستكون دائمًا هي الأفضل.

على هذا النحو ، فهو تعبير يستخدم بكثرة. يمكن تطبيقه على حالات مختلفة. على سبيل المثال ، امرأة عجوز قررت ، على الرغم من عمرها ، اكتساب مهارات الكمبيوتر ؛ هو منزل رجل يستقر ويضفي الطابع الرسمي على المنزل في وقت متأخر ، أو منزل شخص نسى تهنئة صديق في عيد ميلاده ويفعل ذلك في اليوم التالي ، وما إلى ذلك. وبهذا المعنى ، فإن "التأخير أفضل من عدمه" يمكن أن يكون بمثابة تبرير أو عذر أو اعتذار.

وبالمثل ، يمكن أن يرتبط هذا التعبير بأقوال أخرى ، مثل ، على سبيل المثال ، "الخير هي الأكمام (الهدايا) بعد عيد الفصح" ، أو "من الأفضل أن تتعلم عندما تكون كبيرًا في السن بدلاً من أن تموت أحمقًا" ، والتي تشير بدقة إلى فكرة أن شيئًا ما يأتي في وقت لاحق من اللحظة المتوقعة.

والمضاد أو القول المعاكس سيكون ، من جانبه ، "لا تترك للغد ما تستطيع أن تفعله اليوم" ، وهو ما يشير ، بالأحرى ، إلى فكرة القيام بالأشياء قريبًا ، وليس تأخيرها.

وفي الوقت نفسه ، في اللغة الإنجليزية ، يمكن ترجمة عبارة "التأخير أفضل من عدم التأخير" على أنها "أفضل متأخر أكثر من عدمه"، الذي ستكون ترجمته الحرفية" متأخرة أفضل من عدم التأخير ".

كذا:  التعبيرات الشعبية الدين والروحانية علم

Meaning of Better late than never

What is Better late than never:

"Better late than never" is a popular saying used to highlight the importance of getting things done, even if late, versus never doing them.

The origin of the expression is attributed to the ancient philosopher Diogenes de Sínope, called ‘the Cynic’, who, when questioned about the stubbornness of learning music theory in old age, responded that “it is better late than never”.

The phrase, in this sense, establishes an evaluative comparison between the possibility of doing or saying something later than expected or expected, and that of not doing or saying anything at all. Thus, according to this saying, the hypothesis of doing things late will always be preferable.

As such, it is a very frequently used expression. It can be applied to various situations. For example, that of an old woman who, despite her age, decides to acquire computer skills; that of a man who settles down and formalizes a home belatedly, or that of someone who has forgotten to congratulate a friend on his birthday and does it the next day, etc. In this sense, "better late than never" can function as a justification, excuse or apology.

Likewise, this expression can be associated with other sayings, such as, for example, “good are sleeves (gifts) after Easter”, or “it is better to learn when you are old than to die a fool”, which precisely allude to the idea that something comes later of the expected moment.

The antonym or opposite saying would be, for its part, "do not leave for tomorrow what you can do today", which refers, rather, to the idea of ​​doing things soon, not delaying them.

In English, meanwhile, “better late than never” can be translated as “better late than never", Whose literal translation would be" better late than never. "

Tags:  General Religion-And-Spirituality Sayings And Proverbs